بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من قال أن الله يأمر بقتل الناس رغم نهيه عن القتل
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القضاء
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من قال أن الله يأمر بقتل الناس رغم نهيه عن القتل
قال حسين دزيرى فى منتدى التنوير على وجه الكتاب :
من تناقضات القرآن !؟
يقول المُتنبي مُحمد في قرآنه:
"أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.." المائدة 32.
لكن المدعو الله، أمر الخِضر بقتل غلام بريء لم يقتل نفسا ولم يفسد في الأرض، ولم يرتكب جرما، بعذر واهٍ: احتمال وخشية أنه لما يكبر سيرهق والديه !؟
(فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ (موسى) أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا (74).. وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا) (الكهف/80).
ومثال آخر، المدعو موسى قتل نفسا بغير نفس، ونجّاه المدعو الله من عدالة البشر (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ)، وغفر له و (وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي)..
(وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ..) (طه/40)،
(وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ) (الشعراء/14).
ناهيك عن الذين أمر محمد بقتـ. لهم في المدينة وبعد أسرهم في بدر ويوم غزو مكة، بغير نفس، بسبب انتقاداتهم الفكرية له.
قال: (فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)..
الرد :
فى حكاية العبد الصالح(ص) الغلام وهى كلمة تعنى الرجل البالغ الذى عقل لأن الطفل لا يكون حليما أى عاقلا ولا يكون عليما أى عاقلا بالحق والباطل كما فى قوله " بغلام عليم" وقوله " بغلام حليم "وقتل الغلام كان خوفا من إرهاقه وهو تعذيبه أبويه ليكفرا "فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا" فهو عقاب على فساد وأما قتل موسى(ص) للرجل من قوم فرعون فلم يكن قتلا مقصودا لأن الوكز وهو اللكم نادرا ما يقتل أحد ومن ثم كان قتلا بطريق الخطأ وقد استغفر الله الرجل وتاب وأناب كما قال تعالى على الفور "فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه فوكزه فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين قال رب إنى ظلمت نفسى فاغفر لى فغفر له إنه هو الغفور الرحيم " وأما قتل الأسرى فالله لم يأمر نبيه بقتل الأسرى وإنما أمره هو والمؤمنين بعدم اتخاذ أسرى إلا بعد الاثخان فى الأرض وهو الانتصار فى ميدان القتال وتوقف القتال فقال "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض " وذلك لأن الانشغال بالأسر يعنى اتاحة الفرصة للعدو لكى يلتقط أنفاسه ويعود لقتال المؤمنين وينتصر عليهم فالأمر ليس بالقتل وإنما باستمرارية القتال طالما العدو لم يتوقف عن القتال كما قال" وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة" وكرر الله المعنى فقال ""فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها" فلا أسر لجنود العدو إلا بعد الاثخان وهو الانتصار وتوقف القتال
من تناقضات القرآن !؟
يقول المُتنبي مُحمد في قرآنه:
"أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.." المائدة 32.
لكن المدعو الله، أمر الخِضر بقتل غلام بريء لم يقتل نفسا ولم يفسد في الأرض، ولم يرتكب جرما، بعذر واهٍ: احتمال وخشية أنه لما يكبر سيرهق والديه !؟
(فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ (موسى) أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا (74).. وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا) (الكهف/80).
ومثال آخر، المدعو موسى قتل نفسا بغير نفس، ونجّاه المدعو الله من عدالة البشر (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ)، وغفر له و (وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي)..
(وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ..) (طه/40)،
(وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ) (الشعراء/14).
ناهيك عن الذين أمر محمد بقتـ. لهم في المدينة وبعد أسرهم في بدر ويوم غزو مكة، بغير نفس، بسبب انتقاداتهم الفكرية له.
قال: (فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)..
الرد :
فى حكاية العبد الصالح(ص) الغلام وهى كلمة تعنى الرجل البالغ الذى عقل لأن الطفل لا يكون حليما أى عاقلا ولا يكون عليما أى عاقلا بالحق والباطل كما فى قوله " بغلام عليم" وقوله " بغلام حليم "وقتل الغلام كان خوفا من إرهاقه وهو تعذيبه أبويه ليكفرا "فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا" فهو عقاب على فساد وأما قتل موسى(ص) للرجل من قوم فرعون فلم يكن قتلا مقصودا لأن الوكز وهو اللكم نادرا ما يقتل أحد ومن ثم كان قتلا بطريق الخطأ وقد استغفر الله الرجل وتاب وأناب كما قال تعالى على الفور "فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه فوكزه فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين قال رب إنى ظلمت نفسى فاغفر لى فغفر له إنه هو الغفور الرحيم " وأما قتل الأسرى فالله لم يأمر نبيه بقتل الأسرى وإنما أمره هو والمؤمنين بعدم اتخاذ أسرى إلا بعد الاثخان فى الأرض وهو الانتصار فى ميدان القتال وتوقف القتال فقال "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض " وذلك لأن الانشغال بالأسر يعنى اتاحة الفرصة للعدو لكى يلتقط أنفاسه ويعود لقتال المؤمنين وينتصر عليهم فالأمر ليس بالقتل وإنما باستمرارية القتال طالما العدو لم يتوقف عن القتال كما قال" وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة" وكرر الله المعنى فقال ""فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها" فلا أسر لجنود العدو إلا بعد الاثخان وهو الانتصار وتوقف القتال
مواضيع مماثلة
» الفتنةوهى طرد الناس من بيوتهم أعظم عند الله من القتل
» الرد على سؤال إذا كان الله قد شبه المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» الرد على سؤال إذا كان الله قد شبه المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القضاء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
اليوم في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
اليوم في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
اليوم في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
أمس في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
أمس في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
أمس في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin