بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
قال عمرو بن هشام فى مجموعة بحث عن أصل الدين والحضارات على وجه الكتاب
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
مواضيع مماثلة
» نقد فى الشعر الجاهلى القرآن وشعر أمية بن أبى الصلت
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
اليوم في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
اليوم في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
اليوم في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
أمس في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
أمس في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
أمس في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin